لؤلؤة الحب العراقيه



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تعالجين شعور الارهاق والملل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد العراقي
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 651
العمر : 30
العمل/الترفيه : ؟؟؟؟
المزاج : رايق
عارضة الطاقه :
100 / 100100 / 100

رقم العضويه : 4
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: كيف تعالجين شعور الارهاق والملل   الجمعة 10 أكتوبر 2008, 12:45 pm

قد يؤدي ازدياد المسؤوليات والواجبات هذا بالإضافة إلى روتين الحياة الذي يتكرر بشكل يومي إلى شعور المرأة بإرهاق وملل شديدين, يتسللان إلى الجسم ويأخذا منه النشاط والحيوية والطاقة, فكيف يمكن إعادة الجسم إلى نشاطه السابق وقوته وإبعاد شبح الممل والإرهاق عنه...؟
من المهم جداً في مثل هذا الوضع كسر حاجز الروتين اليومي من خلال نشاط مفيد وممتع يمكن القيام به, وذلك من أجل الإحساس بمشاعر التجديد ورؤية العالم من منظور جديد من خلال التعرف على أماكن مختلفة وتغيير نمط الحياة الروتيني الممل, فيمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة في الريف, أو الذهاب إلى مطعم أو كافيتريا لم يسبق الذهاب إليها من قبل, أو زيارة إحدى المواقع الأثرية أو أحد المتاحف.
وبغض النظر عن مكان الرحلة الذي يتم تفضيله والذهاب إليه, من المفيد جداً خلال القيام بهذه الرحلة فصل كافة وسائل الاتصال بالعالم الخارجي كالهاتف الجوال, وذلك من أجل التنعم بالهدوء والسلام وإعادة التواصل مع الذات من خلال ممارسة بعض التأمل.
وأيضاً عند الشعور بالملل والإرهاق يمكن تناول بعض المأكولات التي تعيد النشاط للجسم وتولد لديه مشاعر التفاؤل والسعادة, وننصح بتذويب بعض الشوكولاته في حمام مائي وغمس الفراولة فيها ومن ثم تغليفها بورق شفاف ووضعها في الثلاجة حتى تتجمد ويتم تناول منها حبتين كل يوم, فالشوكولاته والفراولة غنيتان بمضادات التأكسد المفيدة للقلب.
وننصح أيضاً بتدليك الجسم واستخدام كريمات مرطبة وغنية بروائح خفيفة كرائحة جوز الهند أو عطور ربيعية, أو إجراء حمام ساونا بعد لف الجسم بمنشفة كبيرة ناعمة ذات وبر طويل, ويمكن البقاء في حمام الساونا مدة أكثر من المعتاد.
وإن أكثر إجراء يمكن أن يعيد النشاط للجسم هو الحصول على قيلولة خفيفة, فهذه القيلولة تحسن من الإنتاجية وتزيد من القدرة على التركيز والانتباه وتعيد الطاقة للجسم, لكن يجب أن لا تزيد مدة القيلولة عن 30دقيقة, لأن زيادتها ستدفع الجسم نحو مرحلة النوم العميق مما يعني الاستيقاظ مع الشعور بحاجة للمزيد من النوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hadetha.ahlamontada.net
 
كيف تعالجين شعور الارهاق والملل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لؤلؤة الحب العراقيه :: منتدى الاسره والمرءه والطفل :: قسم الصحه والطب-
انتقل الى: